مصر اليوم

الصحف والجرائد المصرية اخبار مصر , التعليم في مصر , وظائف خالية في مصر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيري: التحالف الدولي سيهزم داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the angel girl

avatar

المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 11/09/2014

مُساهمةموضوع: كيري: التحالف الدولي سيهزم داعش   الخميس سبتمبر 11, 2014 9:06 am

بدأ وزير الخارجية الاميركي جون كيري امس في بغداد في اطار جولة في للشرق الاوسط ترمي الى تشكيل تحالف واسع ضد تنظيم الدولة الاسلامية ، تزامنا مع خطة عمل سيكشف عنها الرئيس الاميركي باراك اوباما في وقت لاحق.
قال كيري ان خلال الزيارة «التحالف الدولي سيهزم الاسلامين المتطرفين». واضاف خلال مؤتمر صحافي بعد لقائه مسؤولين عراقيين «نعلم جميعا، واعتقد اننا توصلنا الى ذلك بكل ثقة،
ان تحالفنا الدولي سينجح في القضاء على التهديد في العراق والمنطقة والعالم».
واعتبر كيري انه ينبغي تشكيل «اكبر تحالف ممكن من الشركاء لمواجهة واضعاف وفي النهاية هزيمة تنظيم الدولة الاسلامية». واضاف ان «جميع الدول تقريبا لديها دور تلعبه للقضاء على الشر الذي يمثله تنظيم الدولة الاسلامية».
وبحث كيري مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ومسؤولين «سبل زيادة الدعم الاميركي للحكومة العراقية الجديدة كجزء من جهودنا المشتركة للتغلب على الدولة الاسلامية والتهديد الذي يشكله (هذا التنظيم) على العراق والمنطقة والعالم»، حسبما ذكر بيان رسمي. وقال دبلوماسي اميركي مرافق للوفد ان كيري سيناقش كذلك «الدور الحاسم» الذي يجب ان يلعبه العراق في تشكيل «تحالف عالمي للبدء باضعاف الدولة الاسلامية وهزمها».
وفيما رحب العبادي بالتحركات التي تهدف الى بناء تحالف دولي لمواجهة «تنظيم داعش الارهابي» ، قال رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر امس خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للعراق إن بغداد يجب ألا تتعاون مع المحتلين. وقال الصدر الذي له كلمة نافذة بين عشرات اللاف من المقاتلين إنه يريد أن يتعاون العراق مع دول الجوار والحلفاء لا مع المحتلين. وتبرز تصريحاته الصعوبات التي يواجهها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في محاولاته لتوحيد البلد الذي تهدد الميليشيات المتنافسة بتمزيقه.
وسيتوجه كيري اليوم الى جدة غربي السعودية للقاء وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي التي طلبت الحصول على مزيد من التفاصيل بخصوص مشاركتها في التحالف.
وبعد تردد اوباما الذي اثار انتقادات كثيرة، يكشف الرئيس الاميركي استراتيجية بلاده من اجل «اضعاف وفي النهاية القضاء» على تنظيم الدولة الاسلامية. وسيلتزم اوباما بوعده عدم ارسال قوات اميركية مقاتلة الى الميدان، كما انه لن يعلن جدولا زمنيا محددا لكن «المسألة لا تتعلق بعملية على المدى القصير»، على ما اعلن البيت الابيض، فيما اشار الى ان المواجهة «قد تستغرق عاما اوعامين او ثلاثة».
وتسارعت الجهود الدولية لصد التهديد المتزايد للتنظيم الاسلامي. وفي هذا السياق يزور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند العراق غدا قبل تنظيم مؤتمر في باريس الاثنين حول الامن في هذا البلد.
اعلنت الحكومة الفرنسية ان الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة، روسيا، بريطانيا، الصين وفرنسا) ستشارك في المؤتمر حول العراق المقرر عقده الاثنين في باريس. وقالت فرنسا امس إن قرارا لم يتخذ بعد بشأن مشاركة إيران في الاجتماع
ميدانيا ،أفادت مصادر عراقية بأن 10 عناصر من الدولة الاسلامية قتلوا امس في غارة للطيران الامريكي استهدف احد معاقل المسلحين في إحدي مناطق غربي مدينة الموصل . وقالت المصادرإن الطيران الأمريكي شن غارة جوية على احد معاقل المسلحين في ناحية ربيعة غربي مدينة الموصل ما ادى إلى مقتل 10 من المسلحين .في المقابل، أفادت مصادر عراقية بأن عناصر الدولة الاسلامية نفذوا حكم الاعدام بحق 31 من ضباط الشرطة العراقية كانوا أعلنوا البراءة والتوبة من الانتماء الى القوات العراقية في مدينة الموصل.
على صلة ، ذكرت مصادر في الشرطة العراقية أن 11 من قوات البيشمركة الكردية ومسلحي الدولة الاسلامية قتلوافي تبادل لقذائف الهاون في مدينة بعقوبة(شمال شرقي بغداد).
تزامنا، أفادت مصادر في الجيش العراقي بأن قوات عسكرية وأخرى من مكافحة الارهاب ومتطوعي العشائر شنوا امس هجوما واسع النطاق بمشاركة المروحيات والدبابات لطرد تنظيم الدولة الاسلامية( داعش سابقا) من بلدة الضلوعية جنوبي محافظة صلاح الدين(شمال بغداد).
وحسب المصادر ، تمكنت القوات العراقية في ساعات الصباح الاولى من تحرير مبنى القضاء وقرية المشروع فيما لايزال القتال متواصلا لطرد المسلحين من ارجاء البلدة .
الى ذلك، قتل 23 شخصا على الاقل واصيب عشرات بجروح بتفجير سيارتين مفخختين يقود احداهما انتحاري، وهجوم اخر تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى بغداد .
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان «19 شخصا بينهم اثنان من الشرطة قتلوا واصيب 52 اخرون بجروح في تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب حاجز تفتيش للشرطة اعقبها انفجار سيارة» قرب المكان. واشارت حصيلة سابقة الى مقتل 12 وجرح 31 في الهجوم.
وفي هجوم اخر، قال ضابط في الشرطة «قتل اربعة اشخاص بينهم امرأة وطفل في هجوم مسلح فجرا داخل منزلهم في منطقة الصويرة» جنوب شرق بغداد. واكد مصدر طبي في مستشفى الصويرة مقتلهم بالرصاص.(وكالات).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيري: التحالف الدولي سيهزم داعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر اليوم  :: أقسام الموقع : :: اخبار مصر-
انتقل الى: