مصر اليوم

الصحف والجرائد المصرية اخبار مصر , التعليم في مصر , وظائف خالية في مصر
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحياة الشخصية للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي , نبذة عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصر اليوم
Admin


المساهمات : 991
تاريخ التسجيل : 31/05/2014

مُساهمةموضوع: الحياة الشخصية للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي , نبذة عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري    السبت أكتوبر 18, 2014 10:02 am

الحياة الشخصية للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي , نبذة عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري

ياسين إبراهيمي من مواليد 8 فيفري 1990 بباريس، فرنسا، وهو لاعب كرة قدم فرنسي من أصول جزائريةمن مدينة الورود المنيعة ولاية غرداية وهو يلعب في وسط الميدان هجوم في نادي رين.
ياسين براهيمي، لاعب جزائري من مواليد 8 فبراير 1990بالعاصمة الفرنسية باريس يلعب في صفوف فريق غرناطة الإسباني.ولد لأبوين جزائريين من مدينة الورود المنيعة بولايةغرداية، ونشأ وترعرع في نادي كليرفونتين وهو النادى الذى يدار من قبل الاتحاد الفرنسيفي بلدة قرب باريس.
لعب في فرق الشباب حتى تمت ملاحظته في بطولة أوروبا تحت19 عاما حيث ساعد المنتخب الفرنسي فى الصعود إلى الدور نصف النهائي بفضل إحرازه لهدفين.
وفي فبراير 2013 قرر تمثيل "الخضر" بدلا من"الديوك" لينضم لزميليه إسحاق بلوفضيل وفوزي غلام ويساهم في صعود محاربيالصحراء لمونديال البرازيل 2014
مسيرته
انطلقت مسيرة ياسين براهيمي الكروية على غرار العديدمن اللاعبين من الأندية الصغيرة، وذلك بعدما قضى الدولي الجزائري الجديد بداياته معنادي مونريال من 1997 إلى غاية 2000، قبل أن ينضم إلى فينسان حيث لعب 3 مواسم أخرى...
وكانت تلك الفترة بداية ظهور نجم صنع الحدث بعدها بالخصوصمع نادي ريــن ومختلف الفئات الشبانية للمنتخب الفرنسي، وهو الذي اختار في الأخير تحويلالوجهة إلى البطولة الإسبانية حيث يلعب حاليا مع غرناطة على شكل إعارة، في وقت يمتدعقده مع ريـن إلى غاية يونيو 2014.
إعداده لمنتخب "الديوك"
لفت براهيمي أنظار كشافي الكرة الفرنسية بعد انضمامهإلى باريس سان جيرمان منذ سنة 2004 وبالتالي تم دمجه في مركز "كلارفونتان"الشهير والذي يُعنى بتكوين اللاعبين الصاعدين لمنتخب "الديكة"، وكانت تلكالبداية الحقيقية لصاحب 23 عاما والذي كان تابعا لنادي "البياسجي" ولكنهقضى أغلب وقته في مركز التكوين، حيث لم يترك براهيمي بصمة مع فريق العاصمة وهو الذييعتبر من مواليد باريس وكانت مسيرته قد انطلقت من أندية في ضواحيها قبل التحاقه بالكبيرباريس سان جرمان ومن ثم تدرجه على مركز "كلارفونتان" الي مر عليه نجوم الكرةالفرنسية.
الإنضمام لصفوف "رين"
ولأن كل لاعب أنهى تكوينه في مركز "كلارفونتان"له الحق في الاختيار النادي الذي ينضم إليه لمواصلة مشواره الكروي، فإن براهيمي فضلمغادرة العاصمة الفرنسية والإنضمام إلى نادي ريــن المعروف بمنحه الفرصة للشبان، حيثفضله على عدة أندية أخرى كانت قد أبدت إهتمامها بالتعاقد مع لاعب منتخب فرنسا الواعد
براهيمي مع رين الفرنسي
وانطلقت بالتالي مسيرة لاعب غرناطة مع ذلك الفريق منذ سنة 2006 وهو في سن 16 عاما فقط،حيث واصل لفت الأنظار إليه وحافظ على مكانته مع منتخب "الديكة".
التتويج بأول الألقاب
ويُعد الدولي الجزائري الحالي أحد اكتشافات مسابقة"غامبارديلا" الخاصة بالفئات الشبانية، إذ خطف اللاعب الذي لم يتعد 18 عاماحينها الأضواء في تلك المسابقة سنة 2008 وتوج باللقب رفقة رين على ملعب "فرنساالدولي"، فيما كان قد نال لقب البطولة الفرنسية لفئة أقل من 18 عاما في الموسمالذي قبله، ووضع براهيمي بذلك الأساس الصحيح مع فريقه الجديد والذي انضم إليه سنة2006، ليبدأ الحديث عن توقيع هذا الصاعد لعقد كلاعب محترف مع رين حتى قبل إتمامه موسمينفقط عن قدومه.
أول عقد إحتراف
لم تنتظر إدارة ريـن طويلا حتى وقعت أول عقد إحترافيمع لاعبها الفرانكو جزائري وذلك بعدما بدأت أعين الأندية الفرنسية والأوروبية الكبيرةفي ترصده، حيث جاء توقيع براهيمي على عقد لـ3 مواسم يوم 23 يونيو 2008 أي بعد فترةقصيرة من تتويجه بكأس "غامبارديلا"، ولكن الموسم الأول لصاحب 23 عاما(2008/2009) لم يعرف مشاركته في أي مباراة رسمية في الدرجة الفرنسية الأولى بوجود المدربغاي لاكومب، واكتفى براهيمي بالظهور مع الفريق الاحتياطي والذي سجل معه 3 أهداف فيذلك الموسم.
إعارته إلى كلارمون
ولأنه لم يكن يشارك، فضل المدرب الجديد فريديريك أنتونيتيإعارة براهيمي إلى ناد من الدرجة الثانية حتى يستفيد من أجواء المنافسة، وذلك ما حصلبالفعل عندما انتقل الصاعد الفرانكو جزائري إلى كلارمون فوت ولعب بجانب أحمد رضا مادوني،وبصم براهيمي على موسم كبير لعب خلاله 34 مباراة وسجل 8 أهداف كاملة، وقرر ريـن إستعادتهبسرعة في الموسم الذي بعده (2010/2011) كما تم تجديد عقده إلى غاية يونيو 2014 مع امتيازاتأخرى من أجل إبقائه مع الفريق.
شاهدمهاراتنجمالمنتخبالجزائري
الإصابة تعرقل مسيرته
نجح براهيمي في الظفر بمكانة أساسية مع رين مباشرة بعدعودته من الإعارة ولعب أول مبارياته الرسمية في البطولة الفرنسية أمام لـيـل يوم 7أكتوبر 2010 كما سجل أول أهدافه بعد أسبوع في شباك نانسي، ورغم أن الدولي الجزائريكان ضمن حسابات المدرب أنتونيتي في ذلك الموسم الذي لعب فيه 26 مباراة وسجل 6 أهداففي جميع المسابقات، إلا أن الإصابات المتكررة تسببت في عرقلة مسيرته مع ريـن، حيث كانبإمكانه تقديم الأكثر لولا الإصابة غيابه الطويل عن الميادين في آخر الموسم.
رحيله عن "رين"
وكان موسم (2011/2012) سيئا بالنسبة للاعب "الخضر"الجديد والذي فشل في استعادة إمكانياته المعروفة بسبب الإصابة، قبل أن تحصل خلافاتبينه وبين مدربه أنتونيتي بسبب عدم مشاركته بانتظام، وبالتالي قرر براهيمي الرحيل بصفةنهائية عن ريـن في نهاية الموسم بعدما أعلنها صراحة لوسائل الإعلام في تصريحات أثارتغضب إدارة النادي والجماهير، مع العلم أن خريج مركز "كلارفونتان" لعب 28مباراة، منها 12 فقط أساسيا في 4 مسابقات مختلفة (البطولة، الكأس، كأس الرابطة و"أوروباليغ).
إعارته لـ "كليرمون فوت"
أعلن نادي رين مطلع موسم 2009-2010 إعارة براهيمي لـكليرمون فوت في الدرجة الثانية الفرنسية، حيث إتخذت إدارة الفريق قرارها بالاتفاق معالمدرب فريدريك أنتونيتي حتى يكسب اللاعب حجما أكبر من المنافسة ويتعود على نسق المباريات،وقد أشارت مصادر صحفية في ذلك الوقت إلى أن خطوة مسؤولي رين كان الغرض منها أيضا هوإبعاد براهيمي عن الضغط الذي مورس عليه كون أندية كبيرة جدا راقبته لما كان في مدرسةتكوين النادي، علما أن لعبه في الدرجة الثانية لم يكن حائلا بينه وبين التحصل على مهتمينجادين فيما بعد.
أنظار الريال تتابعه
خلال فترة إعارة براهيمي لـ كليرمون فوت، تضاعفت أطماعبعض الفرق الأوروبية الكبيرة، حيث رأت أن رين يتجه للتخلي عن موهبة الشاب باريسي المولد،لذا كشف ريال مدريد حسب تقارير بالغة المصداقية عن جديته في معاينة براهيمي






الحياة الشخصية للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي , نبذة عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://2daynew.egyptfree.net
 
الحياة الشخصية للاعب الجزائري ياسين إبراهيمي , نبذة عن لاعب المنتخب الوطني الجزائري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر اليوم  :: أقسام الموقع : :: الرياضة اخبار الرياضة كرة القدم-
انتقل الى: